abyat minal albi

Meh join....

Jumaat, 7 Mei 2010

Contoh Ihdak and muqodimah bahasku..

بسم الله الرحمن الرحيم
الأهدء
إنّ الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله، صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وصحبه.
أما بعد..
فإن الله تبارك وتعالى قد نزّل اللآيات عن الشعر كما في سورة يس : 69،

فإذا كان هذا القرآن العظيم هو أحسن الكلام، ولا يمنع عن الشعر. فلا غرابة أن نجد الدارسين والعلماء قد نهلوا منه فأكثروا، وانعكس ذلك في الجهد العظيم من المؤلفات والكتب والمجلدات مما لا يحصى، وعلى وجه الخصوص تلك الدراسات المتخصصة في الشعر والشعراء، ومن هذه المؤلفات: جمهرة أشعار العرب، والمعلقات، والأصمعيات وغيرها... .
عندما طرح الأستاذ ابراهيم البعول خطّته لإخراج هذا البحث لم أقف أن أشتغل في المكتبة الجامعة في اجتماع الفكرة، وتشجيع البحث، لما يحمله هذا العمل من جِدّة وأهمية، تبرز في النقاط الآتية :
أولاً : التعريف عن الشاعر جبران خليل جبران
ثانياً : آثار والشعر في الأدب العربي الحديث
حقيقة، قد اجتمعت كل المعلومات عن هذا البحث لفترة ثلاث شهور، أما الكتابة، قد كتبت اسبوعين بسبب اشتغال في الدراسة والامتحان. أشكر الله في الختام قد أكملت هذا البحث بعد حالات الاستشكال كان يقوم بالاطلاع على مزيد من المراجع، اوقات الضيق بفترة الامتحانات والمحاضرات، حتى يرجح لدي فهم معين يطمئن إليه بهذا البحث، ان شاء الله.
وفي الختام لا يسع أسرة جامعة مؤته إلا أن تهنئ الأستاذ ابراهيم البعول لمساعدته في هذا البحث، والى الموظفين في المكتبة، وكل اصدقائي الذين يساعدوني كثيرا، والذي أرجو أن يكون فاتحة خير له ولغيره في البحث هذا. سائلين الله تعالى أن يتقبّل منه وأن يبارك له، آمـيـن .





شكر وتقدير

لا يسعني في هذا المقام إلا أن أتقدّم بجزيل الشكر والعرفان للأستاذ ابراهيم البعول الذي أشرف على إخراج هذا البحث، وقدّم له، وساهم فيه بالرأي والنصيحة. كما وأتقدم بشكري وامتناني للموظفين في المكتبة وأصدقائي، على ما قدّماه من جهد ونصيحة عند مراجعة في تكميل هذا البحث.
أسأل الله تعالى أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم، وأن يجزيهم عنّي وعن المسلمين خير الجزاء.
سيد مزلن بن سيد عزيزان
قسم اللغة العربية وآدابها
جامعة مؤته - الأردن

0 ulasan: